ملتقى الناشرين ومركز أدب الطفل ودار نبجة يطلقون مخيم القراءة

ينظم ملتقى الناشرين والموزعين القطريين بالتعاون مع مركز أدب الطفل ودار نبجه برنامجاً صيفياً تفاعلياً للأطفال؛ في محاولةٍ ملهمة لتعزيز حب القراءة وتنمية الوعي بأهميتها والتعريف بمراحل تطورها عبر العصور، حيث يمتد على أربعة أيام من 23 حتى 26 يوليو، وذلك في مقر مركز أدب الطفل.

ويتضمن البرنامج العديد من الفعاليات الثقافية المتنوعة التي تحفز خيال الأطفال وتطور قدراتهم التعبيرية، إضافة إلى تعليمهم مهارة القراءة والكتابة والرسم من خلال العديد من الأنشطة التفاعلية الأخرى كالقراءة الجماعية والتصميم الكتابي باستخدام أدوات تناسب عصور القراءة المختلفة (العصر الحجري، عصر تطور صناعة الورق، العصر الإسلامي، العصر الحديث).

وأكد السيد رياض أحمد ياسين -مدير ملتقى الناشرين والموزعين القطريين- على أهمية البرنامج الصيفي في إتاحة الفرصة أمام الأطفال في استكشاف عالم القراءة ومراحلها بكل شغف وحماس، إضافة إلى جعل ثقافة القراءة والمطالعة قاعدة متأصلة لديهم، كما أشاد ياسين بالجهود المبذولة من قبل الجهات المشاركة والمتعاونة في تنظيم هذا الحدث الثقافي المميز.

ومن جانبها، أعربت الأستاذة أسماء الكواري مديرة مركز أدب الطفل ودار نبجه عن سعادتها بالاستجابة الإيجابية للبرنامج من قِبل الأطفال وأولياء أمورهم، وأضافت أن مشاركة المركز في البرنامج أتت من التزام المركز بتعزيز دور القراءة في حياة الأطفال وخلق تجربة ثقافية فريدة لديهم.

ويأتي هذا البرنامج الصيفي في إطار الجهود التي يبذلها الملتقى في سبيل تنمية الوعي الثقافي والقرائي بين أوساط المجتمع القطري بمختلف فئاته، مما يسهم في تحقيق رؤية قطر الطموحة في جعل المجتمع القطري مجتمعًا تسوده الثقافة والمعرفة.